آخر الأخبار

Advertisement

وسيط المملكة يتباحث مع المنسقة المقيمة لمنظمة الأمم المتحدة بالمغرب - منشورات موقع الباحث

 وسيط المملكة يتباحث مع المنسقة المقيمة لمنظمة الأمم المتحدة بالمغرب - منشورات موقع الباحث


الرباط/ 11 يونيو 2021/ ومع/ استقبل وسيط المملكة، السيد محمد بنعليلو، اليوم الجمعة، السيدة سلفيا لوبيز إكرا، المنسقة المقيمة لمنظمة الأمم المتحدة بالمغرب.

وذكر بلاغ لمؤسسة الوسيط أن السيد بنعليلو استعرض خلال هذا اللقاء المهام التي تقوم بها المؤسسة من أجل ضمان الحقوق الارتفاقية للأفراد والجماعات والتفاعل مع انتظاراتهم في نطاق محددات تستند إلى جودة وحكامة الخدمات الإدارية انطلاقا من الدور الذي يمكن للإدارة أن تقوم به باعتبارها إحدى دعامات إنجاح النموذج التنموي.

وأضاف المصدر ذاته أن السيد بنعليلو أشار أيضا إلى مختلف الانشغالات التي توليها المؤسسة لبعض المؤشرات ذات العلاقة بأهداف التنمية المستدامة والتي تضمن حقوق الأجيال الحاضرة والقادمة، من شفافية وتخليق وبيئة. 

وأشار البلاغ إلى أن السيدة سلفيا لوبيز إكرا، “أشادت من جهتها بالجهود التي بذلها وسيط المملكة والدبلوماسية المغربية من أجل تبني الجمعية العامة للأمم المتحدة للقرار الأممي حول دور مؤسسات أمناء المظالم والوسطاء في تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها والحكم الرشيد وسيادة القانون”.

كما نوهت السيدة إكرا، يضيف البلاغ، بالاهتمام الموفق بموضوع “ضمان حق الأشخاص في وضعية إعاقة في المعلومة وفي الولوج إلى خدمات المؤسسة” كمجال للتعاون، معتبرة أن هذا الموضوع كما غيره مما تم التعبير عنه من توجهات مؤسسة وسيط المملكة ومجالات تدخلها، يشكلان مداخل مهمة لدعم التعاون وتحقيق نتائج عملية بناء على أرضية المتوافق عليه من الأهداف التي حددتها أجهزة الأمم المتحدة بالمغرب كأولويات في استراتيجية التعاون مع المملكة

إرسال تعليق

0 تعليقات